-->
جمعية زهرة الربيع للتربية و التنمية الاجتماعية جمعية زهرة الربيع للتربية و التنمية الاجتماعية
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بالفيديو ؛ أسبوع الاستعداد للامتحانات الموسم الدراسي : 2019/2020

في إطار أنشطتها التوجيهية، نظمت "جمعية زهرة الربيع للتربية و التنمية الاجتماعية بركان" بشراكة مع " مؤسسة الجيل الجديد بركان" اسبوع الاستعداد للامتحانات تضمن ورشات تربويةً تدريبيةً بالمجان، لفائدة التلاميذ  المقبلين على الامتحانات الإشهارية الاسدس الأول من الموسم الدراسي: 2019/2020 ، في موضوع "كيفية الاستعداد للامتحان" انطلاقا من 01 يناير 2020.

وتهدف هذه الورشات التكوينية، حسب السيدة مديرة المؤسسة  " و لاء رزقي " و السيدة كاتبة الجمعية " حنان الكيحال "، إلى تمكين التلاميذ من الآليات المنهجية للتعامل مع أسئلة الامتحانات، بالإضافة إلى تهيئهم نفسياً في ظل ظروف من شأنها أن تساعدهم على نيل نتائج وشواهد بميزة جيدة، لاسيما وأن الامتحانات تشكل هاجساً كبيراً لكل من التلاميذ وأولياء أمورهم على حد سواء.

و تميزت هذه الورشات التي استهدفت أزيد من 50 تلميذ و تلميذة، بتقديم مجموعة من التقنيات والتمارين والنصائح التي تساعد المتعلمين على الإعداد على تدبير الوقت تدبيراً جيداً، والاستعداد للامتحانات المقبلة بمعنويات مرتفعة وفي أجواء جد مريحة... ومن هذه التقنيات والتمارين مطالبة كل التلميذات والتلاميذ المشاركين بالتعبير عن حالاتهم النفسية وعن الأهداف التي يريدون تحقيقها والعوائق التي تحول دون ذلك، مع تقديم لهم مجموعة من النصائح للتغلب على هذه العوائق وحثهم على النظرة العميقة والدقيقة لكل الأشياء وتفادي النظرة السطحية...

وفي إطار نفس النشاط التوجيهي قدمت فقرات ترفيهية تنشيطية التي أضفت جواً من الفرح والسرور والترويح على نفوس التلميذات والتلاميذ ، و تزويد كل المستفيدين بطاقة جد إيجابية تزيد من فعالية ثقتهم بأنفسهم خلال أيام الامتحانات الإشهادية.

التعليقات