-->
جمعية زهرة الربيع للتربية و التنمية الاجتماعية جمعية زهرة الربيع للتربية و التنمية الاجتماعية
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بيان شجب واستنكار حادثة قتل الطفل عدنان 12 سنة طنجة

 

نحن مكتب جمعية زهرة الربيع للتربية و التنمية الاجتماعية بركان بكل مكوناتها نستنكر  جريمة القتل المتعمد البشعة التي راح ضحيتها الطفل عدنان  12 سنة ، والذي عثر عليه مقتولاً ، حيث أقدم الجاني وفق المعلومات المتوفرة على اغتصابه و قتله و دفنه بالقرب من منزل الطفل.

إننا في جمعية زهرة الربيع للتربية و التنمية الاجتماعية بركان التي تدفاع عن حقوق الطفل بقوة ، إذ نعبّر عن حزننا الشديد وشجبنا العميق لهذه الجريمة البشعة، وننظر بخطورة بالغة لاستخدام الأطفال في تصفية الحسابات داخل المجتمع المغربي أو في استغلالهم بشتّى الأشكال، ولكي لا نستبق التحقيقات التي تقودها الجهات المختصة فإننا نؤكد على مجموعة من القضايا :

☆ إن انتهاك الحق بالحياة هو انتهاك لحق أصيل من حقوق الإنسان كفلته المواثيق الدولية والقوانين المعمول بها في المغرب.

☆ إن مثل هذه الجرائم هي خارجة عن تقاليد وعادات شعبنا التي تدعو إلى حماية الأطفال ورعايتهم.

☆ نطالب السلطات الوطنية المعنية بمختلف مؤسساتها الأمنية والمدنية ضمان توفير الحماية للأطفال  كما وردت في كل القوانين المعمول بها.

☆ ندعو المؤسسات المغربية الرسمية والفعاليات الوطنية والاجتماعية إلى استخلاص العبر من هذه الجريمة النكراء ووضع السياسات التي تضمن الحدّ من مثل هذه الجرائم.

☆ ندعو المؤسسات و المنظمات و الجمعيات المغربية  لحقوق الطفل إلى متابعة التداعيات النفسية التي قد تنتج عن خبر الجريمة عند أطفال المدارس و عند زملاء وأصدقاء الطفل عدنان.

☆  ندعو إلى ممارسة دور الداعم والمساند لأسرة الطفل عدنان من الأصدقاء والمؤسسات حتى يتمكنوا من اجتياز هذه المرحلة الصعبة.

ونحن في جمعية زهرة الربيع للتربية و التنمية الاجتماعية بركان  نرى أن هذا الحادث يأتي في أكثر الأوقات التي يستوجب علينا فيها حماية أطفالنا من الآثار النفسية المزدوجة والتي يتسبب فيها مرتكبوا هذه الجرائم من جهة والمشكلات الاجتماعية من ناحية أخرى، ففي الوقت الذي يتعرض فيه أطفالنا  لأبشع أنواع الانتهاكات على يد مجموعة من مافيا الإجرام ( الاختطاف - الاغتصاب - القتل ...)  ومحاولة مستمرة لتدميرهم نفسياً، في ذات الوقت يتعرض الكثير من أطفالنا في المجتمع المغربي لسوء المعاملة والتهميش، إضافة إلى الإهمال والذي أودى في الفترة الأخيرة بحياة عدد من الأطفال.

تقدم جمعية زهرة الربيع للتربية و التنمية الاجتماعية بركان  تعازيها الحارة وتضامنها مع أسرة الطفل عدنان، راجين من الله أن يلهمهم الصبر وحسن العزاء.



التعليقات