-->
جمعية زهرة الربيع للتربية و التنمية الاجتماعية جمعية زهرة الربيع للتربية و التنمية الاجتماعية
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

افتتاح الموسم التربوي 2019//2020

في اطار اجتماعات المكتب التي دأبت جمعية  زهرة الربيع للتربية و التنمية الاجتماعية بركان  عقدها منذ تأسيسها لربط جسور التواصل مع كافة المهتمين بها، و المتتبعين لانجازاتها على أرض الواقع. عقد مكتب الجمعية اجتماعا يومه السبت 21 شتنبر 2019 الساعة الرابعة مساءا بمقر الجمعية  برئاسة الأستاذ محمد الزياش رئيس الجمعية وبحضور باقي السادة أعضاء المكتب لدراسة جدول الأعمال المتضمن للنقط التالية:
- تفويض أحد أعضاء مكتب الجمعية طيلة مدة غياب السيد الرئيس لظروف خاصة . 
-  تفعيل أجهزة الجمعية.
- اعداد البرنامج السنوي لأنشطة الجمعية للموسم التربوي 2019 // 2020.
- افتتاح باب الانخراط في الموسم التربوي الجديد .
في البداية افتتح الاجتماع الأستاذ محمد الزياش بكلمة ترحيبية شكر من خلالها السادة الأعضاء الحاضرين على تلبيتهم دعوة الحضور، ثم فتح المجال لمناقشة النقطة الأولى حيث أبدى الجميع ملاحظاته حول معايير اختيار هذا الشخص الذي يجب أن يكون متميزا بالجاهزية و الانضباط أكثر ، و بعد مناقشة ايجابية اتفق الجميع و بالتصويت بالأغلبية على اختيار العضوة و الكاتبة العامة الاستاذة حنان الكيحال كمفوضة من طرف السيد الرئيس طيلة مدة غيابة .
أما في ما يخص النقطة الثانية ، اتفق الأعضاء على أن الأسبوع المقبل سيكون بداية اشتغال اللجن و تفعيل الحياة التربوية و المدرسية لكل منخرطي الجمعية أطفال و أطر و البداية من مقر الجمعية حيث ستنظم كل صبيحة أحد ورشات تربوية تنشيطية و ترفيهية و تربوية ( مسرح - سينما - أناشيد - الفنون التشكيلية - عروض و ورشات تحسيسية - مسابقات علمية و ثقافية ....) انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا .
ثم انتقل بعد ذلك السادة المجتمعين الى مناقشة النقطة الثالثة حيث تقرر وضع برنامج سنوي موازي لبرنامج السنة الماضية نظرا لغناه بالأنشطة التي تكتسي أهمية كبرى و خصوصا في صفوف الطفولة مع التعديل و التفكير و الاجتهاد في تغيير طريقة دمجها أو اعطائها صيغة جديدة تليق بالفئة المستهدفة .
و تبقى لائحة الاقتراحات مفتوحة في وجه كل من رغب في اغناء هذا البرنامج بما يراه مناسبا و يتماشى مع أهداف و طموحات هذه الجمعية التي تسعى بفضل تشجيعات محبيها و الغيورين عليها الى الدفع بعجلة قاطرة التنمية المستدامة  الى مدارج راقية.
أما النقطة الرابعة أتفق الجميع على استمرار شروط الانخراط في الجمعية كما جاء في القانونين الداخلي و الأساسي و بنفس واجب الانخراط المحدد حسب الفئات المعينة مع ضرورة تعبئة استمارة الانخراط و تقديم طلب الانخراط .
و بهذا اختتم الاجتماع على الساعة الخامسة بعد الزوال.

المكتب المسير للجمعية



التعليقات