-->
جمعية زهرة الربيع للتربية و التنمية الاجتماعية جمعية زهرة الربيع للتربية و التنمية الاجتماعية
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

“محفظات الإهانة”



أثارت صور “محفظات الإهانة” حالة من الاستنفار داخل عدة عمالات بالمغرب ، بعد الضجة الكبيرة التي أثارتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
واستنادا إلى مصادر مطلعة، فإن مسؤولية “فضيحة محفظات الإهانة” تعود على “مصلحة الشؤون الاجتماعية، التي عملت على طبع شعاري “المبادرة الوطنية للتنمية البشرية” و”مبادرة مليون محفظة” على واجهة المحفظات، التي تم توزيعها على التلاميذ بمناسبة الدخول المدرسي الجاري”.
وحسب المعلومات التي كتبتها جريدة “اليوم 24″، من مصادر محلية، فإن رئيس الشؤون الاجتماعية في عمالة الخميسات تم طلبه على وجه الاستعجال لمقر العمالة، زوال اليوم السبت، باعتباره هو المسؤول الأول عن عملية طلب المحفظات من المزود الرئيسي.
وأضافت المصادر نفسها، أن تصميم “محفظات الإهانة” هو اجتهاد من عمالة الخميسات فقط، إذ إن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تخصص قيمة مالية لجميع العمالات، وهذه الأخيرة هي من تتكلف بعملية اختيار شكل ونوع وتصميم المحفظات من المزود.
من جهته حاولت الجريدة ذاتها، الاتصال برئيس الشؤون الاجتماعي في عمالة الخميسات، دون جدوى، وحسب المعطيات المتوفرة، فإن العمالة تحاول البحث عن طريقة لتوقيف هذه الفضيحة، التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتسببت صور المحفظات التي تم توزيعها في إطار برنامج مليون محفظة، على التلاميذ المعوزين، في استياء عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب طبع رمز المبادرة البشرية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المبادرة الملكية مليون محفظة، على واجهاتها.
AZAMOROCCO

التعليقات