-->
جمعية زهرة الربيع للتربية و التنمية الاجتماعية جمعية زهرة الربيع للتربية و التنمية الاجتماعية
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مفتش بالمديرية الاقليمية للتعليم بركان يحرم 29 طفل من التعليم الأولي


عاجل ... "مفتش" بنيابة التعليم "يطرد" أستاذة للتعليم التمهيدي من قسم تابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ...
قام هذا الصباح "مفتش" بالمديرية الاقليمية للتعليم بركان يدعى "عبد الرزاق" بطرد أستاذة للتعليم التمهيدي  و تلاميذها و الذين يبلغ عددهم  حوالي 29 تلميذ و تلميذة من قسم تكلفت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بكل مصاريفه (البناء و التجهيز) ...  و في حضرة السيد مدير مجموعة مدارس تزغين الذي لم يحرك ساكنا أمام هذا التصرف اللاتربوي و اللامسؤول ... بمباركة بعض "الجمعيات" ...
ما سبب أزمة نفسية للتلاميذ و الأستاذة و أولياء أمورهم من هلع ، تم هذا الاجراء غير القانوني في حدود الساعة العاشرة و النصف صباحا أمام ذهول أولياء التلاميذ ، و بدون أي إبلاغ سابق ، و في إتصالنا بمدير المؤسسة أكد أن هذا الاجراء ضروري و ذلك لانقاذ 60 تلميذ من مستويات الثاني و السادس ، و كحل بديل و الذي يعتبر بليدا هو الإعتماد على مقر جمعية أو مقرها بعيد عن مجموعة مدارس تزغين و في الطابق الثاني أو الثالث !؟ فهل يعقل أن تلجأ إدارة المؤسسة لحلول لا يتقبلها العقل ! .
و أمام هذا الواقع المرير، وقع آباء و أمهات و أولياء أمور التلاميذ المطرودين على عريضة تثبت تشبثهم بالقسم و بتعليم أبنائهم بنفس المؤسسة التي درسوا بها سابقا و التي شيدتها لهم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .
منقول: موقع بركان 49
AZAMOROCCO.GA

التعليقات